الخميس، 3 مارس 2011

إدارة الضغوط


إدارة الضغوط
Pressure Mangement

الأهداف
      يهدف البرنامج إكساب المشاركين المهارات والمعارف الضرورية للتعامل الإيجابي والفعال مع ضغوط العمل، وفي نهاية البرنامج سيتمكن المشاركين من:  
·       تحديد مفهوم ضغوط العمل والأسباب المؤدية إلى ذلك.
·       التعرف على الآثار الإيجابية والسلبية الناتجة عن ضغوط العمل على الفرد والمنشأة.
·       تحديد الأساليب السلوكية المؤدية إلى تخفيف ضغوط العمل واستخدامها بكفاءة وفعالية.
·       تغيير العادات السلوكية السيئة والمساعدة على تفاقم ضغوط العمل.
·        تطوير خطة عمل شخصية لمعالجة الضغوط.
 المحتويات
·       مفهوم وأنواع وأعراض وأسباب ضغوط العمل.
·       آثار الضغوط على الفرد والمنشأة.
·       مفهوم وظائف الاتجاهات.
·       مصادر ضغوط العمل والإجهاد والتوتر.
·       أساليب التغلب على العادات السيئة.
·       استراتيجيات التغلب على ضغوط العمل والحد منها.
·       حالات تطبيقية وتبادل أدوار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق